معارض واسواق

جولة إلى معرض أبو ظبي الدولي
للساعات والمجوهرات 2010
في دورته الثامنة عشرة
افتتحت فعاليات الدورة الثامنة عشرة لـ«معرض أبوظبي الدولي للساعات والمجوهرات 2010»، والذي استضاف مجموعة من أكبر واشهر الأسماء في عالم المجوهرات والساعات من أنحاء العالم كافة ،بمشاركة نحو 150 عارضاً من 20 بلداً.
كما إن المعرض أقيم في «مركز أبوظبي الوطني للمعارض» ونظمته«ريد للمعارض» بالتعاون مع «لجنة إحياء اللؤلؤ».
فضلا عن إن «لجنة إحياء اللؤلؤ»، نظمت أول مؤتمر عالمي للؤلؤ في أبوظبي.
تعزيزا لتعاونها ومشاركتها في المعرض، وضم «معرض أبوظبي الدولي للساعات والمجوهرات 2010» نخبة من العارضين، بما فيهم مصنّعة الساعات الفنية المشهورة عالمياً «مجموعة بونجا»، التي ستعرض تشكيلتها بحضور الفنان الشهير أنتوني بونجا. وستعرض المجموعة أحدث تشكيلة لها من ساعات «بونجا» وأطقم أنتوني بونجا للأعراس، المصنوعة من الأحجار النفيسة النادرة.
اشهر بيوت مجوهرات اللؤلؤ
في المعرض
وتضمنت مجموعة العارضين الآخرين الذين يعرضون تشكيلات فريدة «ميكيموتو»، التي تعد واحدة من أشهر بيوت مجوهرات اللؤلؤ في العالم، وقد تأسست على يد كوكيتشي ميكيموتو في العام 1893.
وستعرض «ميكيموتو» اثنتين من أرقى تصاميمها الفنية المبتكرة، وهما «حديقة الورد» و«المد المتدفق».
وضم فريق العارضين شركة المجوهرات البريطانية الشهيرة «ديفيد موريس»، التي أصبحت مقياساً للتميز في المجوهرات الراقية لأكثر من 45 عاماً، وعرضت الشركة تشكيلة تصاميمها المتميزة التي تجسد الذوق الرفيع بلمسة عصرية وكلاسيكية.
                                فاعليات جديدة
ومن الفاعليات الجديدة في «معرض أبوظبي الدولي للساعات والمجوهرات» ، إتاحة الفرصة للزوار للفوز بجوائز تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 100 ألف درهم، حيث دخلت بطاقات الدخول للمعرض كافة في سحب يتيح لسعداء الحظ الفوز بجوائز رائعة وقيمة.وحصل الفائز بالجائزة الكبرى خلال السحب على ساعة بقيمة 20 ألف درهم لإحدى العلامات التجارية العالمية.
وهنالك أيضاً 11 قسيمة هدايا مقدمة من فنادق روتانا، وإقامة لمدة ليلتين من فندق ماريوت، إضافة إلى إقامة لمدة سبع ليالٍ في باريس. ولا يقتصر الأمر عند هذا الحد، بل حظى الزوار أيضاً بفرصة الفوز بجوائز قيمة مقدمة من العارضين، بما فيهم«مجموعة بونجا».
وبما يتوافق مع التزامه والواجب المنوط به تجاه المجتمع،قام «معرض أبوظبي الدولي للساعات والمجوهرات 2010» بالتبرع بجزء من عائدات مبيعات بطاقات الدخول إلى الهلال الأحمر"
كما عقد "المعهد الأمريكي للمجوهرات" 11 ندوة على مدى أيام المعرض الأربعة، تركز على أساليب ومعالجات وشراء الأحجار الكريمة والألماس. وكانت الندوات مفتوحة لكافة زوار المعرض مجاناً.
فضلا عن إن المعرض استقطب خلال هذه الدورة عدد هائل من الزوار بالإضافة إلى وسائل الأعلام العربية والعالمية .