انطلاق معرض هونج كونج الدولي

 للمجوهرات والساعات الفاخرة يعد معرض هونج كونج الدولي ثالث اكبر معرض في العالم ومن المعارض الرائدة بأسيا ويعرض المعرض مجموعة عريضة ومتنوعة من المجوهرات عالية الجودة و الساعات، ومجموعة كبيرة من الماسات، و الأحجار الكريمة الملونة واللألىء والياقوت من جميع أنحاء العالم
تألق على الساحة الدولية
ما يميز معرض هونج كونج الدولي انه يلبي حاجة السوق مما جعله مصدر جذب لكثير من العملاء والتجار في مجال صناعة المجوهرات من جميع أنحاء العالم فكل من له علاقة بهذا لمجال يتهافت من كل حدب على المعرض ليشاهد كل ما هو جيد وجديد . وفى هذا العام 2010 ضم المعرض أكثر من 24 سرادق ابهروا الحضور بأنفرادهم وقوة صناعتهم
ضم المعرض  ما يقارب 2.673 عارض من 44 دولة مما وضع معرض هونك كونج في المركز الثالث لمعارض العالم من حيث الحجم وشهد المعرض تجمع أكثر من 32 ألف مشتري من 123 دولة حضروا المعرض بالرغم من الأزمة الأقتصادية التي يعاني منها العالم في الآونة الأخيرة.
فرص غير محدودةيعلن مركز الذهب العالمي إن الطلب على الذهب والمجوهرات قد ارتفع بنسبة كبيرة في الصين ليصل إلى 68% وأصبح تصدير الذهب من أهم الأنشطة التجارية في هونج كونج حيث إن أصبحت الصين تصدر 305 طن من الذهب سنويا وبما إن الصين تعد من اكبر مصادر المجوهرات القيمة فبالتالي من الطبيعي إن يكون معرض هونج كونج نافذة لهذه الصناعة النامية .قاعات متألقة بالمجوهرات
أوجه متنوعة لصناعة المجوهرات والحلي الذهبية قدمتها قاعات المعرض المختلفة التي تألقت وعملت على جذب العميل المناسب لها
ففي قاعة "قاعة الشهرة "Hall of Fame التي ضمت اشهر الماركات والعلامات التجارية ، فمن المعروف إن الاسم أو الماركة التجارية المعروفة لها قوتها الخاصة بها ولكن إذا تجمعت اكبر الماركات في العالم تحت سقف واحد تزاد القوة وتصبح أسطورة يتحاكى عنها العالم لأعوام وأعوام.
قاعة "World of Glamour" التي تضم اكبر معارض هونج كونج والتي تعرض المجوهرات الصينية بتصميماتها المميزة والعراقة الصينية التي تعكسها التصميمات الخلابة.
قاعة "Hall of Extraordinary" فهي قاعة الصفوة ويعرض بها أفضل وأفخم المجوهرات والحلي الذهبية.
قاعة "Hall of Nature" تعطي هذه القاعة فكرة عن الماسات والأحجار الكريمة المتوفرة بهنج كونج ففيها يتم عرض مجموعة منتقاة من الماسات، الأحجار الكريمة، لألىء البحر الجنوبي واللؤلؤ التاهيتى
قاعة "Testing, Inspection and Certification" هذه قاعة جديدة وفريدة من نوعها ففي هذه القاعة يتم تقديم الوثائق التي تأكد على جودة المجوهرات التي تشتري من المعرض لضمان الجودة .
وهناك قاعات أخرى مختلفة ومتعددة مثل "Designer Galleria" والتي تعرض أحدث التصميمات تبعاً لخطوط الموضة العالمية، "Exclusive Show Room" التي تتميز بالخصوصية ففيها يتم عرض أندر الحلي والماسات .
قاعة     "Hall of jad Jewellery" وهى قاعة خاصة بالكنوز الآسيوية
قاعة "Hall of Time" وهى القاعة التي تعرض مجموعة من أحدث الساعات والمنبهات.جولة في معرض هونج كونج
يرى الزائرين إن ثقتهم في المعرض والمجوهرات التي تعرض في جنباته تزداد عاماً بعد عام ويؤمنون بان المعرض يقدم لهم فرصة التنوع فهو يفتح إمامهم فرص متعددة ومختلفة لتصميمات ومجوهرات فريدة ونادرة فهم يعتقدوا إن رحلتهم للمعرض رحلة بنائة ومفيدة ففي المعرض تعرفوا على ماركات جديدة ومصممين جدد .
ويعد معرض هونج كونج بالنسبة للتجار من أهم المعارض التي يحرصون على الاشتراك بها ويسعون إلى تقديم أفضل ما لديهم من مجوهرات ذات خامات عالية الجودة املأ في الحصول على عملاء جدد ، لتطوير معارضهم ولقد حرص العارضين على تقديم خامات مختلفة مثل الفضة، الذهب الوردي، اللؤلؤ الحر والماس الأسود .